Sunday, November 18, 2018
8:00 AM
   
 
المرأة والطفل
 
تعرف على قائمة فوربس لأكثر 10 نساء تأثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي
  الثلاثاء 08 أغسطس, 2017  
   


أعلنت مجلة "فوربس" الشرق الأوسط عن قائمة النساء العربيات الـ10 الأكثر نجاحاً وتأثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي للعام 2017.


من مجال الأزياء والموضة إلى الماكياج والتجميل والطبخ والرياضة، لدى هؤلاء النساء العربيات الملايين من المتابعين، إذ يُنظر إليهن كمصدر إلهام في الحياة. وجاءت القائمة كما يلي:


1.    هدى قطّان – 23.8 ملايين متابع




هي رائدة أعمال والشريك المؤسّس لإحدى ماركات التجميل الأسرع نمواً في المنطقة “هدى بيوتي” Huda Beauty، وتشتهر على الصعيد العالمي بصفتها إحدى أبرز الشخصيات المؤثرة في عالم الجمال، وهي واحدة من بين أفضل 10 أصحاب مدونات الجمال حول العالم. تحوّلت هدى قطّان من خبيرة تجميل إلى صاحبة شركة، حيث بدأت مسيرتها الثورية في العام 2010 حين قرّرت الانسحاب من عالم الشؤون المالية لتحقّق حلمها بترك بصمة في مجال التجميل. فحوّلت شغفها منذ ذلك الحين إلى نموذج عمل ناجح ومتنامٍ.


2.    جويل ماردينيان – 9.3 ملايين متابع




هي مذيعة لبنانية تقدم برنامج " جويل " على قناة أم بي سي. كانت سفيرة لماركة Max factor بالشرق الأوسط والخليج ثم قامت بإنتاج ماركة ماكياج خاصة بها وتحت اسمها الشخصي Joelle.


3.    هيلا غزال – 7 ملايين متابع




وهي ذات أصول وجذور سورية تنحدر من مدينة حلب  ومعروفة في عالم منشئي المحتوى والتدوين الرقمي على صعيد الوطن العربي وشمال أفريقيا  باسم (هيلا تي في) وتكتب رسمياً (Hayla TV) وهي سفيرة ضمن برنامج التغيير التابع لالأمم المتحدة سنة 2016  وناشطة اجتماعية وحقوقية في تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين  وتعرف أيضاً أنها ممثلة كوميدية ودرامية وممثلة أفلام قصيرة وممثلة إعلانات، وعارِضة ومصممة ومنسقة أزياء، وكاتبة صحفية، ومذيعة، ومقدمة برامج على يوتيوب


4.    منال العالم – 5.5 ملايين متابع




هي طباخة أردنية درست (ليسانس في علم النفس عام 1981 كلية الآداب جامعة عين شمس). من 1983 حتى الأن شاركت في الإعلانات على منتجات غذائية مثل – الحملة الإعلانية أرز إنديا جيت – عبارة عن دعايات خارجية على شكل بوسترات في الطرقات وعلى الباصات وفي الجرائد المشاركة في لجان التحكيم لمسابقات الطهي في كثير من الأماكن المشاركة في كثير من المهرجانات منذ عام 1983 المساهمة في اللقاءات والندوات والأجتماعات والمؤتمرات ذات العلاقة على قدر كبير من الدراية والمعرفة بمعظم ما هو جديد في عالم المطبخ والأسرة من خلال الأطلاع الدائم على كل ما يتعلق بذلك في الصحف والمجلات المتخصصة والكتب والتلفاز والأنترنت


5.    نهى نبيل – 5 ملايين متابع



إعلامية وشاعرة كويتية. درست الهندسة الكيميائية في جامعة الكويت، وتخرجت بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 2005. التحقت بالعمل الإعلامي منذ عام 1992 كمقدمة لبرامج الأطفال في إذاعة وتلفزيون دولة الكويت حيث كان عمرها لا يتجاوز تسع سنوات، رشحت للفوز بلقب أفضل مقدمة برامج أطفال في مهرجان القاهرة عام 2000 وهي لم تتجاوز بعد عامها السابع عشر وتعتبر من أهم الشخصيات في مجال التواصل الإجتماعي وأكثرها تأثيرا في الكويت.


شاركت بالعديد من الأمسيات الشعرية المميزة كشاعرة نبطية منذ عام 2003 في مهرجان خريف صلالة، مهرجان أيام البحرين، مهرجان هلا فبراير في الكويت ومهرجان صيف دبي. قدمت العديد من البرامج الشبابية والحوارية والمنوعة على قنوات الكويت، الراي، روتانا، دبي، أبو ظبي، الوطن.


اعتزلت العمل الإعلامي للتفرغ لوظيفتها كمهندسة بعد زواجها من زميلها المهندس الدكتور إبراهيم في ديسمبر 2008، وهي شقيقة مقدمة البرامج نوف نبيل. عادت للظهور الإعلامي ككاتبة في مجال الموضة، ولها مدونة خاصة بالموضة وصيحاتها منذ عام 2009، إلا إنها عادت لتقديم البرامج في عام 2016 من خلال تقديمها لبرنامج نهى لايف على قناة الراي.


6.    دارين البايض – 4.2 ملايين متابع



الممثلة السعودية دارين البايض من أبرز الشابات السعوديات اللواتي حصدن شهرة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي "انستغرام" و"سناب شات".


7.    تيم الفلاسي – 3.1 ملايين متابع




إعلامية إماراتية في مجال الإعلام الرقمي.خاضت فطيم رحلةً طويلة من التجارب الإبداعية، بدأتها مع عالم التلفزيون، وصولاً إلى البنوك والعقارات، وهي أول إماراتية تؤسس قناةً إذاعية على الانترنت.


8.    نجود الشمري – 2.7 ملايين متابع



فتاة سعودية تخرجت من كلية الصيدلة واطلقن قناة "نجود" على اليوتيوب


9.    سندس القطّان – 2.4 ملايين متابع



ومدونتها من اشهر المدونات في عالم الجمال بالعالم العربي


10.    نوره بو عوض – 2.3 ملايين متابع



وهي خبيرة تجميل سعودية

فوربس
منال العالم
نورة بو عوض
نهى نبيل
هيلا غزال
جويل
إقرأ المزيد
Arab News Network © يرجي إرسال تعليقاتكم ومشاركتم علي البريد التالي email@anntv.tv